تخرج أبناء الصعود ضمن دورة "معمّدون ومرسَلون"
14/12/2020
إحتفى معهد التثقيف المسيحي في بغداد بتخرج باقة من طلابه، للدورة السابعة والعشرين "معمدون ومرسلون" للعام الأكاديمي ٢٠١٩-٢٠٢٠، وذلك مساء يوم الجمعة ١١ كانون الأول ٢٠٢٠ في قاعة كاتدرائية مار يوسف- خربندة
إحتفى معهد التثقيف المسيحي في بغداد بتخرج باقة من طلابه، للدورة السابعة والعشرين "معمدون ومرسلون" للعام الأكاديمي ٢٠١٩-٢٠٢٠، وذلك مساء يوم الجمعة ١١ كانون الأول ٢٠٢٠ في قاعة كاتدرائية مار يوسف- خربندة.
جرى الحفل برعاية غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو وبحضور سيادة المطران روبرت سعيد المعاون البطريركي للشؤون الثقافية -والمشرف على المعهد-، وبحضور عدد من الآباء الكهنة وعوائل الخريجين.
بلغ عدد الخريجين لهذه الدورة ٢٧ طالباً وطالبة من مختلف كنائس بغداد، بضمنهم ثلاث طالبات من كنيستنا الصعود، وهم: عذراء وليد (الأولى على المرحلة والثانية على الدفعة) وعائدة ادور وميسم نبيل.
بدأ الحفل بقراءة من العهد القديم، ثم ألقى سيادة المطران روبرت كلمة مهنئاً الخريجين لقدرتهم على تجاوز هذه السنة لما شهدته من انتشار جائحة كورونا، وشاكراً كل من عمل لإيصالهم لهذا المكان. مضيفاً أن تخرجهم جاء في زمن البشارة وقبل أيام قليلة من زمن ميلاد يسوع المسيح، ودورهم أن يجعلوا المحيطين بهم يولدوا مثلما ولدنا في هكذا زمن، زمن المعجزة.
تبعه كلمة للأب أمير كمو، مدير المعهد، هنأ من خلالها المتخرجين على هذا التميز والنجاح. وبعد ذلك كلمة لممثل الطلبة ثم توزيع شهادات التخرج والهدايا للمتخرجين.
يذكر أن المعهد تابع لكلية بابل للفلسفة واللاهوت، ومدة الدراسة فيه هي ثلاث سنوات، ويهدف إلى إعداد أشخاص مزودين بالعلوم الدينية المسيحية وبالأساليب التربوية وبالتدريب الميداني.