مركز التثقيف المسيحي

    طلبة التعليم المسيحي في كنيستنا يشتركون في دورة "ثمار الروح"

       
    149 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   08/02/2019 8:16 مساءا

    مع حلول العطلة الربيعية إشتركت كنيستنا الصعود مع كل من كنائس تهنئة العذراء مريم ومار بثيون ومريم العذراء سيدتنا للقلب الأقدس في إقامة دورة مكثفة لطلبة التعليم المسيحي بالتعاون مع فريق فرح الأطفال، على مدى ثلاثة أيام من الخامس وحتى السابع من شباط 2019.

    أقيمت هذه الدورة في كنائس الصعود وتهنئة العذراء مريم، وكان ختام الدورة في كنيسة مريم العذراء سيدتنا للقلب الأقدس بحضور سيادة المطران شليمون وردوني إضافة الى الآباء الكهنة ومعلمي التعليم المسيحي للكنائس المشاركة.

    حملت الدورة عنوان "ثمار الروح"، حيث تضمّن المنهاج للمرحلة الإبتدائية عدداً من النشاطات والدروس التعليمية، تناولت في كل يوم ثلاث ثمار من ثمار الروح التي جاءت في رسالة بولس الرسول الى أهل غلاطية (5: 22-23) "وأما ثمر الروح فهو: محبة فرح سلام، طول أناة لطف صلاح، إيمان وداعة تعفف"، تم تقديمها الى التلاميذ مع قصص من الكتاب المقدس عن طريق مشاهد تمثيلية ووسائل إيضاح ترفيهية.

    أما المرحلتين المتوسطة والإعدادية فقد قدم لهم الشماس سعد نافع محاضرات عن أمن وسلامة المعلومات، وكيفية استخدام أجهزة الكومبيوتر والموبايل بطريقة آمنة، وكذلك تأثير أجهزة الإتصالات على سلامة وصحة الانسان.

    وتأتي هذه الدورة ضمن نشاطات الكنيسة لتوضيح تعاليم الكتاب المقدس للطلبة، وإيصال المعلومة لهم بطريقة مبسطة، إضافة الى تعزيز روح المحبة والتعاون فيما بينهم من خلال الإشتراك مع بعضهم بالنشاطات والألعاب.

     

    اليوم الأول - كنيسة الصعود

     

    اليوم الثاني - كنيسة تهنئة العذراء مريم

     

    اليوم الثالث - كنيسة مريم العذراء سيدتنا للقلب الأقدس




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45