مركز التثقيف المسيحي

    مشاركة الصعود في مخيم "أنا عطشان"

       
    187 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   24/03/2019 11:22 صباحا

    شارك كل من طالبَي التعليم المسيحي ميرون نظير وميرنا عمار، مع معلمهم الأستاذ رامي جنان، من كنيستنا الصعود، في المخيم الأول الذي أقامته اللجنة العليا للتثقيف المسيحي في العراق – لجنة بغداد والبصرة، للفترة من 21 الى 2019/03/22، في كنيسة القلب الأقدس.

    أقيم هذا المخيم للمرحلتين المتوسطة والإعدادية، تحت شعار "أنا عطشان" يو28:19، وقد شارك فيه (40) طالباً وطالبة من عدد من الكنائس الكاثوليكية في بغداد، وقادت فعالياته الأخت حياة من الرهبنة الدومنيكية، والراهب وسام كرو. أفتُتِح المخيم بكلمة للمعاون البطريركي سيادة المطران شليمون وردوني، شجع من خلالها الطلاب على الإلتزام بالكنيسة، وتضمن المنهاج فقرات عديدة ومنوعة، دينية وترفيهية، ففي اليوم الأول ألقى الراهب وسام كرو محاضرة تمحورت حول عنوان شعار المخيم "أنا عطشان"، تحدث فيها عن عطش المسيح الذي ورد مرتين في الإنجيل المقدس، المرة الأولى عندما تكلم مع المرأة السامرية، والثانية عندما كان مسمّراً على الصليب، موضحاً أن الرب يسوع يبادر نحو الإنسان الخاطئ، ويروي عطش من انتظر الخلاص، بماء الحياة. أما اليوم الثاني، فقد تضمّن إقامة رتبة درب الصليب، إضافة إلى ورشة عمل فنية، وبقية فقرات المخيم المنوعة.

    ختام المخيم كان في كاتدرائية سيدة النجاة، حيث اشترك الجميع بالذبيحة الإلهية التي ترأسها سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا، رئيس اللجنة. بعدها تم توجيه كلمة شكر إلى اللجنة من قِبل الأخت حياة، التي عبّرت عن سعادتها لوجودها في بغداد ومشاركتها في هذا المخيم رغم كل الظروف والمعوقات.

     




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45