المناسبات الإجتماعية

    "سيعود مثلما رأيتموه صاعداً إلى السماء"

       
    273 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   30/05/2019 12:05 صباحا

    تحت شعار "سيعود مثلما رأيتموه صاعداً إلى السماء" (أعمال الرسل 11:1)، أفتُتِح مهرجان عيد الصعود السنوي بمناسبة عيد كنيستنا، مساء يوم الأربعاء 2019/5/29، وسط حضور كبير من المؤمنين من مختلف كنائس بغداد.

    حضر فعاليات اليوم الأول من المهرجان سيادة المطران روبرت سعيد المعاون البطريركي وعدد من الآباء الكهنة والأخوات الراهبات.

    إبتدأ المنهاج بكلمة ترحيبية لراعي الخورنة الأب فادي نظير، ثم صلاة جماعية تبعتها محاضرة للخورأسقف أوجين هرمز بعنوان "التنوّع والوحدة في الكنيسة" تحدّث فيها عن إختلاف وتنوع الطوائف المسيحية، وشبّه الكنيسة بالأم، فكما أن لكل إنسان أم يُكِن لها الحب والإحترام ولها منزِلة خاصة في حياته، كذلك هي الكنيسة، لكل مجموعة من الناس كنيسة معينة تختلف بتسمياتها وبطقوسها عن الكنائس الأخرى ولكنهم جميعاً متّحدين في الجوهر، فكل الكنائس أساسها واحد وهو الإيمان بألوهية يسوع المسيح وبصلبه وقيامته من بين الأموات.

    تضمّن المنهاج أيضاً عرضاً مسرحياً بعنوان "الحجر ينطق"، قام بإخراجه الشماس ثائر يوسف من كنيسة سيدة النجاة، وشارك به مجموعة من الشباب من كنيستي الصعود ومار بهنام. نص المسرحية مأخوذ من كتاب "راعي هرماس"، تم من خلاله تقديم موضوع وحدة الكنيسة بصورة مميزة ومعبّرة.

    يستمر المهرجان هذا العام لمدة أربعة أيام إبتداءً من يوم الأربعاء 5/29 ولغاية يوم السبت الأول من حزيران القادم، حيث يتضمن المنهاج خلال الأيام الأربعة فقرات عديدة ومنوعة قامت إدارة الخورنة بإعدادها وتنظيمها.

     




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45