المناسبات الإجتماعية

    ختام فعاليات مهرجان الصعود السنوي

       
    182 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   02/06/2019 10:43 مساءا

    أختُتِم مساء يوم السبت الأول من حزيران الجاري، المهرجان السنوي لكنيستنا الصعود والذي كان شعاره لهذا العام "سيعود مثلما رأيتموه صاعداً إلى السماء" (أعمال 11:1)، حيث استمر على مدى أربعة أيام من 5/29 ولغاية 6/1.

    منهاج المهرجان هذا العام كان حافلاً بالنشاطات والصلوات والفقرات المنوعة التي شهدت حضوراً واسعاً من أبناء الخورنة وكذلك من الخورنات والرهبانيات المختلفة في بغداد، ففي اليوم الأول أقام الخورأسقف أوجين هرمز محاضرة عن "التنوع والوحدة في الكنيسة"، تبعها تقديم مشهد مسرحي إشترك به مجموعة من الشباب، بعنوان "الحجر ينطق" من إخراج الشماس ثائر يوسف. أما في اليوم الثاني فقد إحتفل غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو بقداس عيد الصعود مع عدد من الآباء الكهنة بضمنهم راعي كنيستنا الأب فادي نظير.

    في صباح اليوم الثالث من المهرجان أقام سفير الطفل العراقي الفنان هاشم سلمان مسابقات والعاب سحرية لطلاب التعليم المسيحي بكافة مراحلهم، إشترك به مع طلاب الصعود كل من كنيستي تهنئة العذراء مريم وكنيسة مار بثيون. وقد شهد مساء اليوم ذاته حضوراً ومشاركة كبيرة من أبناء الخورنة في فعاليات وألعاب منوعة خلقت جواً عائلياً مميزاً إستمتع به كافة الحضور، إضافة إلى ساعة برفقة الجالغي البغدادي والأغاني التراثية الجميلة التي قدمها الفنان نمير ناظم.

    أما في اليوم الأخير من المهرجان فقد إشترك أبناء الخورنة مع راعيهم بمجموعة من الصلوات والتراتيل للإحتفال بتتويج مريم العذراء ملكة الكون، وأيضاً إطلاق المسبحة الوردية في سماء الكنيسة بهذه المناسبة. ختام المهرجان كان الإحتفال بتخرج الدورة الثانية عشرة من أطفال روضة الكنيسة، والتي حملت نفس عنوان المهرجان، وقدم الأطفال خلال الحفل مجموعة من الأناشيد والتراتيل التي تعلموها في روضتهم على مدى عام كامل.

     

    صور من اليوم الأخير من المهرجان- تتويج مريم العذراء

     

    صور من اليوم الثالث من المهرجان




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45