المناسبات الطقسية

    إقتبال سر المناولة الأولى في كنيستنا

       
    249 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   06/07/2019 3:15 مساءا

    إحتفلت كنيستنا الصعود صباح يوم السبت الموافق 2019/07/06 باقتبال عشرين طفلاً وطفلة لسر القربان المقدس من خلال المناولة الأولى، بقداس مهيب ترأسه سيادة المطران روبرت سعيد جرجيس بمشاركة الآباء الكهنة الأفاضل الأب فادي نظير راعي الكنيسة والأب ريان باكوس والأب فرنسيس دومنيك، وبحضور عدد من الأخوات الراهبات وذوي الأطفال وبعض من أبناء الخورنة.

    في بداية عظته وجّه سيادة المطران بعض الأسئلة للمتناولين الجدد وأوضح لهم أنه من خلال الصلوات التي تُتلى في القداس يتقدس الخبز والخمر ليصبحا جسد ودم ربنا يسوع المسيح، واللذين على المسيحي أن يتناولهما بإيمان. وأكّد سيادته على أهمية متابعة الأهل لأولادهم خلال مسيرة حياتهم، لا فقط خلال الفترة الماضية التي تلقوا فيها التعاليم بصورة مكثفة، فهذا اليوم هو بداية المسيرة وهم بحاجة لكي ينموا بالحكمة والقامة والنعمة.

    المتناولون الجدد البالغ عددهم (20) طفلاً بضمنهم ستة أطفال من كنيسة مار بثيون، كانوا قد تلقوا التعاليم الخاصة بالكتاب المقدس والذبيحة الإلهية وبعض التراتيل، على مدى أربعين يوماً حيث حرصت على تقديمها لهم بكل محبة الأخت رحمة من رهبنة بنات مريم الكلدانيات بمساعدة معلمة التعليم المسيحي الست وفاء عبد النور.

    وفي ختام القداس شكر الأب فادي سيادة المطران على حضوره وترؤسِه القداس، وأيضاً توجه بالشكر إلى الآباء الكهنة المشاركين بالقداس، وكل من ساهم في تهيئة الأطفال وترتيب الكنيسة لهذا اليوم، ثم تم تقديم الشهادات والهدايا التذكارية للأطفال. فالف مبروك للمتناولين وذويهم بقبول جسد ربنا يسوع المسيح لما لهذه الوليمة الروحية المقدسة من أهمية في الثبات في الرب، حيث يقول: "من يأكل جسدي ويشرب دمي يثبت فيّ وأنا فيه"، وليكن هذا الجسد نوراً يضيء دروبهم وينير حياتهم.

     




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45