مركز التثقيف المسيحي

    شبيبة الصعود تشارك في اللقاء المسكوني للشبيبة

       
    347 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   26/08/2019 2:01 مساءا

    شاركت مجموعة من شبيبة كنيستنا الصعود في اللقاء المسكوني لشبيبة بغداد، والذي أقامته كاتدرائية القديس يوسف وتريز الطفل يسوع ولمدة ثلاثة أيام من ٢٢ إلى ٢٤ آب ٢٠١٩، تحت شعار (المسيح يحيا).

    في بداية اللقاء رحب سيادة المطران جان سليمان بكافة الحضور وأكد على أهمية دور الشباب في الكنيسة. وخلال الأيام الثلاثة كانت فقرات المنهاج تبدأ بتلاوة المزامير، وتليها محاضرة للأب ألبير هشام قدّم فيها ثلاثة مواضيع من رسالة البابا فرنسيس للشباب، وهي: الشبيبة في الكتاب المقدس، والشبيبة اليوم، والشبيبة والمستقبل. ثم يتم تقسيم الحضور إلى مجاميع لمناقشة موضوع المحاضرة.

    وبعد فترة إستراحة قصيرة يُستأنف المنهاج بالإنطلاق إلى ورش العمل الخمسة، والتي تضمّنت: الإسعافات الأولية، أعمال بعجينة الملح، مبادئ الموسيقى، الرسم على الزجاج، عمل أساور وقلادات. وفي نهاية اليوم يُختتم اللقاء بصلاة وترتيلة.

    وشهد اليوم الأخير فعاليات منوعة للكنائس المشاركة، وقد شاركت كنيستنا الصعود في عرض لوحة فنية بعنوان (انتقال العذراء مريم) من رسم الشابة الموهوبة عذراء وليد والتي قدّمت شرحاً توضيحياً عن اللوحة. وفي الختام تم تكريم الكنائس المشاركة في المخيم، وتقاسم الجميع بعدها وجبة العشاء.

     




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45