النشاطات والمناسبات الإجتماعية

    مبادرة من أمانة بغداد لتصوير منحوتات مراحل درب الصليب في كنيستنا الصعود

       
    338 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   03/03/2021 1:36 مساءا

    ضمن التحضيرات لزيارة قداسة البابا، زار كنيستنا صباح يوم الخميس المصادف 2021/2/25، السيد نجم عبود سبهان -مدير عام بلدية بغداد الجديدة- وبمعية السيد أيمن -المصور الخاص للسيد أمين بغداد- وذلك بهدف تصوير منحوتات مراحل درب الصليب الموجودة داخل الكنيسة والتي قام بتصميمها ونحتها الفنان الراحل محمد غني حكمت.
    أكد السيد نجم بأنه تلقى توجيهاً مباشراً من السيد أمين بغداد بضرورة زيارة الكنيسة وتصوير المنحوتات، للإستفادة منها في عمل ملصقات كبيرة لتُعلّق على طول شارع مطار بغداد الدولي، كمبادرة من أمانة بغداد ترحيباً بزيارة قداسة البابا إلى العراق.
    قام الأب فادي نظير راعي كنيستنا الصعود بإعطاء الضيف نبذة موجزة عن تاريخ العمل وإنجازه، مع شرح مبسط لكل مرحلة من مراحل درب الصليب، مؤكداً أن هذا العمل هو من الأعمال المتميزة للفنان الراحل محمد غني حكمت ويعتبر إرثاً وطنياً تعتز به كنيسة الصعود.
    يذكر أن هذه الزيارة التاريخية لقداسة البابا ستكون من الخامس وحتى الثامن من آذار الجاري، وستتضمن الزيارة لقاء قداسته مع عدد من الشخصيات السياسية والدينية، وإقامة لقاء بين الأديان في مدينة أور التاريخية، موطن النبي إبراهيم، وأيضاً إقامة قداسين أحدهما في كاتدرائية مار يوسف للكلدان في بغداد، والآخر في ملعب فرنسوا حريري في أربيل. وكذلك زيارة كل من مدينة الموصل وقره قوش.




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45