المناسبات الطقسية

    كنيستنا الصعود تحتفل بعيد السعانين

       
    276 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   11/04/2022 3:19 مساءا

    بالفرح والترنيم وهم يحملون أغصان الزيتون، إحتفل أبناء كنيستنا الصعود كباراً وصغاراً، بقداسٍ إلهي أقامه الأب فادي نظير راعي الخورنة بمناسبة عيد السعانين، مساء يوم الأحد المصادف 10 نيسان 2022، بحضور النائب أسوان الكلداني رئيس كتلة بابليون، والسيد رعد كجه جي رئيس ديوان الوقف المسيحي، وجمع غفير من المؤمنين.
    إبتدأ الأب فادي كرازته عن هذه المناسبة قائلاً إن الله عندما يدخل حياة الإنسان فهو يمنحها السلام والخلاص، لأن هذه هي رسالته، والكتاب المقدس يذكر شخصيات عدة إلتقاهم يسوع وتحاور معهم فتغيرت حياتهم، أمثال زكا والسامرية، وأشخاص أعاد لهم الحياة وأقامهم من الموت مثل لعازر.
    وتابع أن دخول يسوع إلى أورشليم هو ما يميز أحد السعانين، لأن يسوع دخل إلى مدينة بأكملها وإلى جموع كثيرة حاملاً معه الفرح والخلاص والحياة والرجاء لكل واحدٍ منهم، وخاصة لقلوب البسطاء والضعفاء والمجروحين والمهمشين والمنسيين من قبل الآخرين. وقد استقبله الناس بدورهم بفرح وسلام وبهجة لأنهم يعلمون بأنه مرسَل من قبل الله وجاء ليمنحهم السلام والشفاء. ونحن اليوم، صغارٌ وكبار، نحتاج أن يدخل الرب إلى حياتنا مثلما دخل إلى أورشليم.
    وختاماً أضاف أن هذا العيد هو دعوة لكل شخص لأن يدخل حياة الآخر، وأن يكون شخص سلام وفرح ورجاء لكل من يلتقي به على مثال يسوع.

     


    يمكنكم مشاهدة الصور الخاصة بهذه المناسبة في صفحتنا على الفيسبوك من خلال الرابط التالي:

     

    https://www.facebook.com/media/set/?set=a.5045184805570194&type=3




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45