المناسبات الطقسية

    كنيستنا الصعود تحتفل بالتناول الأول لثلاثين من أبنائها

       
    253 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   29/04/2022 11:21 مساءا

    بفرح كبير إحتفلت كنيستنا الصعود بالتناول الأول لثلاثين من أبنائها وبناتها، صباح يوم الجمعة الموافق 2022/4/29، وقد ترأس القداس الإلهي، سيادة المطران باسيليوس يلدو، المعاون البطريركي، بمشاركة الأبوين، سلوان ميخائيل وفادي نظير راعي الخورنة.
    حضر مراسم الإحتفال الأخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات برفقة الأم مريم، الرئيسة العامة للرهبانية، وعوائل المتناولين الجدد، إضافة إلى عدد من أبناء الخورنة.
    في بداية حديثه، عبّر سيادة المطران عن فرحة الكنيسة باقتبال هذا العدد من الأبناء لجسد ودم سيدنا يسوع المسيح. ثم وجّه بعض الأسئلة للمتناولين حول ما تعلّموه خلال فترة تحضيرهم للتناول، وحثّهم على المواظبة على حضور القداس أيام الآحاد، وكذلك توجّه سيادته بالحديث إلى أهالي الأطفال، موضحاً أن هذا اليوم هو بداية الحياة الروحية لأبنائهم، ويقع الدور الأكبر على الأهل في تنميتها من خلال الإلتزام بإرسالهم إلى الكنيسة والتعليم المسيحي ليكون لهم أساس إيماني قوي يرتكزوا عليه في حياتهم.
    وفي ختام القداس قُدّمت هدايا رمزية تذكارية للمتناولين، ثم شكر راعي الخورنة كل من سيادة المطران على حضوره وترؤسه القداس، والأب سلوان على حضوره ومشاركته، وأيضاً معلمات التناول بقيادة الأخت رحمة على جهودهم في تعليم الطلاب طيلة الفترة الماضية، وكذلك قدّم الشكر لكل من ساهم في التنظيم لهذا اليوم.
    ويُذكر أن لقاءات التحضير للتناول الأول قد استمرت لثلاث أشهر بواقع يومين في الأسبوع، تضمّنت دروساً في تعاليم الكتاب المقدس، والقداس الإلهي، تلقّوها بمحبّة على يد الأخت الفاضلة رحمة شمعون، بمساعدة كل من المعلمات: مي نعمو، سلوى نعمت، رائقة فائق، لتهيئتهم لاقتبال هذا السرّ المقدس.

     

    يمكنكم مشاهدة الصور الخاصة بهذه المناسبة في صفحتنا على الفيسبوك من خلال الرابط التالي:

     

    https://www.facebook.com/media/set/?vanity=Ascensioniq&set=a.5094156884006319




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45