النشاطات الكنسية والإجتماعية

    لقاء يجمع شبيبة الصعود مع شبيبة سيدة النجاة

       
    402 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   14/05/2022 11:47 صباحا

    بدعوة من شبيبة كاتدرائية سيدة النجاة، شاركت شبيبة كنيستنا الصعود مع راعيها الأب فادي نظير في اللقاء الذي نظمته الكنيسة المستضيفة في قاعة الكنيسة، مساء يوم الجمعة المصادف 13 آيار 2022، وبحضور سيادة المطران مار أفرام عبا والأبوين بولص زرا وبطرس دردر.
    بعد الصلاة قدّم الأب فادي محاضرة عن سر الإفخارستيا (القربان المقدس)، أحد أسرار الكنيسة السبعة، موضحاً أهميته للمؤمن المسيحي، ومتطرقاً إلى الرموز التي تشير إلى القربان المقدس التي ذكرها الكتاب المقدس في عهديه القديم والجديد.
    وأكّد على أن الخبز والخمر في الذبيحة الإلهية هما جسد المسيح ودمه الحقيقيّين وليسا مجرد رمز، أي أن المسيح حاضرٌ في هذا السر، وعند اقتبال المؤمن للقربان فإنه يلتقي بالله ويتحد معه.
    لذلك فالإفخارستيا هي استذكارٌ لسر المسيح، وجعل الماضي مُعاشاً معنا في الحاضر، ولكي يعيشه الإنسان بشكل حقيقي عليه بالإستعداد الروحي بالفكر والقلب والروح من خلال حضوره القداس الإلهي وتناوله القربان بإيمان.
    بعدها تم طرح بعض الأسئلة حول الموضوع من قبل الحضور، ثم شكر سيادة المطران والأب بولص، راعي كنيستنا على تقديمه لهذه المحاضرة. واختتم اللقاء بمقاسمة الحلويات في باحة الكنيسة.

     




    حقوق النشر محفوظة Copyright © 2012, ascension-iq.com, All Rights Reserved
    3:45