You are currently viewing أجواء إحتفالية وذبيحة إلهية تجمع مؤمني خورنة الصعود في ذكرى صعود رب الخلاص

أجواء إحتفالية وذبيحة إلهية تجمع مؤمني خورنة الصعود في ذكرى صعود رب الخلاص

شارك جمع غفير من مؤمني خورنة الصعود وعدد من الخورنات الأخرى فضلاً عن الراهبات في الذبيحة الإلهية التي اُقيمت مساء يوم الخميس الموافق 25-05-2017 بمناسبةِ عيد صعود الرب يسوع المسيح له المجد إلى أعالي قدسهِ والذي تزامن مع الإحتفالِ باليوبيلِ الفضي لإفتتاح الكنيسة ضمن المهرجان الذي حمل شعار "وتكونون لي شهوداً".

البطريرك مار لويس ساكو وخلال ترأسه للذبيحةِ التي عاونه فيها كل من راعيي الخورنة الخورأسقف نوزت بطرس والأب فادي نظير وسكرتير السفارة البابوية الأب خوسيه ناحوم بالإضافة إلى عددٍ من الآباء أشار إلى أنَّ مباركة المسيح لتلاميذه إنما تجسد حضوره فيما بينهم وهم يبشرون الأمم بمضمونِها الخلاصي. كما هنأ غبطته راعيي الخورنة ومؤمنيها بالمناسبةِ المُباركة داعياً من الجميع الصلاة من أجلِ بلدنا العراق والكنيسة فيهِ على وجهِ الخصوص.

وعقب إنتهاء الذبيحة الإلهية توجه الجميع صوب مأدبة العشاء في باحةِ الكنيسة لتقاسمها بفرحٍ عميق. كما توجه الجمع المُحتفل إلى قاعةِ المعرض للوقوفِ على كل ما يضمه من لوحاتٍ فنيةٍ وأعمال يدوية ساهم بها عدد كبير من أبناءِ كنيستنا وكنائسِ بغداد الذين كان لهم نصيب وافر في المشاركة التي ساهمت في إنجاحِ المهرجان بنسختِهِ للعام الحالي.