You are currently viewing الخورأسقف نوزت بطرس يعاون البطريرك ساكو بالذبيحة الإلهية بكنيسة الصعود في الأحد الأخير له مع رعيته

الخورأسقف نوزت بطرس يعاون البطريرك ساكو بالذبيحة الإلهية بكنيسة الصعود في الأحد الأخير له مع رعيته

بحضور عدد كبير من مؤمني خورنة الصعود إحتفل غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس ساكو بمعاونةِ كل من الخورأسقف نوزت بطرس والأب فادي نظير والأب بيير قونجا بالذبيحةِ الإلهية التي اُقيمتْ مساء يوم الأحد بتأريخ 2018/7/29، وهو الأحد الأخير للأب نوزت مع أبناءِ خورنتهِ وذلك لسفره خارج القطر من أجلِ إكمالِ دراستهِ.

البطريرك ساكو دعا إلى قراءةِ الإنجيل بعيونٍ مُتجددةٍ بالشكلِ الذي يواكب واقعنا اليوم من أجلِ التحرر من قيود التقليد الذي يسيطر على شريحةٍ واسعةٍ من المؤمنين. كما نوّه إلى ضرورةِ أنْ تكون المحبة حاضرة في الصلاةِ ذلك لأنَّ الله محبة ويحب الإنسان رغم انغماسه في الخطيئة. وفي الختامِ تمنى الموفقية للأب نوزت بطرس، الذي خدم في الكنيسةِ لأكثر من خمسةِ أعوام، في محطتهِ الدراسيةِ المُقبلةِ وكذلك الحال بالنسبةِ للأب فادي نظير الذي سيخلفه في إدارةِ الكنيسةِ.

وُلد الأب نوزت بطرس حنا في قضاء زاخو بمحافظة دهوك عام 1969، حصل على شهادةِ الدبلوم في معهدِ السياحة ببغداد عام 1990، نال الرسامة الكهنوتية على يد مثلث الرحمة البطريرك مار روفائيل الأول بيداويد عام 1999. عُينَ مُعاوناً ثانياً لمدير السمينير بين عامي 2000 و2001.

 وفي شهر تموز من عام 2001 تم تعيينه راعياً لكنيسة الثالوث الأقدس في الحبيبية ببغداد حتى عام 2005. وإنتقل لكنيسةِ مار بثيون حتى عام 2013 ليتسلم كنيسة الصعود خلفاً للأب جميل نيسان الذي اُحيل على التقاعد لبلوغهِ السن القانوني. نال الرسامة الخورأسقفية على يد غبطة البطريرك ساكو بتأريخ الرابع من شهر آيار عام 2016. ويعمل مُدبراً مالياً في البطريركية منذ نيسان من عام 2013.