You are currently viewing شبيبة الصعود تشارك إحتفالات كنيسة مار إيليا الحيري في عيدها السنوي

شبيبة الصعود تشارك إحتفالات كنيسة مار إيليا الحيري في عيدها السنوي

شاركت شبيبة كنيسة الصعود برفقة راعي الخورنة الخورأسقف نوزت بطرس في لقاءِ شبيبة أبرشية بغداد بكنيسةِ مار إيليا الحيري والذي يأتي ضمن مهرجان عيد مار إيليا الحيري – شفيع الكنيسة – وذلك في يوم الجمعة الموافق 29-09-2017 بحضورِ كل من الأسقفين مار باسليوس يلدو المعاون البطريركي ومار فرنسيس قلابات راعي أبرشية مار توما الرسول في الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الآباءِ الكهنة والراهبات والمكرسين وجمع غفير من شبيبةِ أبرشية بغداد.

إبتدأ اللقاء بكلمةِ لراعي الكنيسة المحتفلة الأب أمير كمو والذي رحب بالجمعِ المؤمن المشارك في اللقاءِ مُخاطباً إياهم بالقولِ بأنَّ المؤمن المسيحي بحاجةٍ إلى النورِ الذي يشع في داخِلهِ من خلالِ القربان المقدس. المطران فرنسيس قلابات من جانبهِ أضاف بأنَّ عنوان المهرجان (أنت حياتي) يدل على أن هناك علاقة محبة مباشرة بين المؤمن والرب يسوع المسيح, كما بيّنّ أن هذه العلاقة تؤدي إلى الشجاعةِ في الصلاة والإيمان وقوة لمحاولة معرفة الرب بصورةٍ أوضح.

 كما تضمن المنهاج ساعة سجود تخللتها صوات وتأملات ومشهد تمثيلي بعنوانِ (الإنسان ما بين الله والعالم) مع أصوات جوق كنيسة كوخي التي تعالت مرنمة للرب والتي تخللتها مشاركة شبيبة مار إيليا بأداءِ الحركات التعبيرية لترتيلة (المسيح حياتي). واختتم المطران باسليوس يلدو فقرات اللقاء مُعبراً عن سعادتهِ بحضورِهِ في تجمعٍ من هذا النوع  نظراً لأجواء اللُّحمة بين كنائس العراق التي شاركت بهِ، كما أثنى على الجميعِ لمشاركتهم في اللقاءِ مُتمنياً أنْ يحقق الثمار الروحية المرجوّة.

 هذا وكانت أخوية قلب يسوع في كنيسةِ الصعود قد شاركت في اليومِ الأول من المهرجانِ الخميس الموافق 28-09-2017 في اللقاءِ الذي تخلله عرض فلم العذراء فاطيما الذي يتحدث عن ظهورات العذراء في مدينة فاطيما للرعاة الثلاثة. ويتضمن المهرجان أيضاً منهاجاً ترفيهياً لأبناء الخورنة وطلبة التعليم المسيحي فيها ليُختتم بالقداس الإلهي في الأول من شهر تشرين الأول المُقبل.

 

صور لقاء الشبيبة

 

صور لقاء أخويات قلب يسوع