You are currently viewing مؤمنو خورنة الصعود يشتركون في قداس جمعة الشهداء المعترفين

مؤمنو خورنة الصعود يشتركون في قداس جمعة الشهداء المعترفين

إعداد: جلال الريس

شارك أبناء كنيسة الصعود في القداس الالهي الذي أقيم  في كنيسة مار يوسف – خربندة صباح يوم الجمعة المصادف 10-4-2015 بمناسبة الذكرى المئوية لمذابح سيفا (سفر برلك).

غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو وخلال ترأسه للذبيحة المباركة بمشاركة سعادة السفير البابوي المطران جورجو لينغوا فضلاً عن عدد من اساقفة وكهنة كنائس بغداد من مختلف الطوائف تحدث في كرازته حول التضحيات التي قدمتها الكنيسة المسيحية في إشارة له الى مذابح المسيحيين من كلدان وسريان وأرمن وآشوريين منذ مئة عام حتى وقتنا الحاضر وخصوصاً مذبحة كنيسة سيدة النجاة وكذلك حوادث القتل والتهجير، ودعا كافة العراقيين الى مصالحة وطنية حقيقية للعمل من أجل عراق جديد آمن ومستقر ومتعلم يعيش فيه جميع العراقيين دون استثناء بعزةٍ وكرامة وحرية ومساواة.

كما تخلل القداس الذي حضره جمع غفير من مؤمني كنائس بغداد المختلفة عرض بوربوينت قُدم فيه نبذة مختصرة عن سيرة حياة كل من اساقفة وكهنة كنيستنا في العراق فضلاً عن الرهبان والراهبات ممن تسابقوا لنيل الشهادة من اجل اسم المسيح.

وفي ختام القداس الالهي قدم البطريرك ساكو هدية تذكارية (نخلة ذهبية) لممثل حاضرة الفاتيكان بمناسبة إنتهاء مهامه بالعراق مُثمنا جهوده القيمة المنصبة في خدمة كنيستنا المسيحية في العراق، وكذلك شكر سعادة السفير بدوره غبطة البطريرك على محبته وتعاونه معه خلال مدة خدمته.

 

اضغط هنا لمشاهدة الصور