You are currently viewing مشاركة شبيبة الصعود بلقاء الشبيبة في كاتدرائية القديسين يوسف وتريز

مشاركة شبيبة الصعود بلقاء الشبيبة في كاتدرائية القديسين يوسف وتريز

في أجواء سادها الفرح شاركت شبيبة الصعود مع راعيها الأب فادي نظير، في لقاء شبيبة كنائس بغداد يومي 10 و11 كانون الأول 2021، ضمن المهرجان الذي نظمته كاتدرائية القديسين يوسف وتريز الطفل يسوع للاتين، بمناسبة عيد الميلاد واختتام سنة مار يوسف، تحت عنوان "لا تخافوا! فها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب".
بدأ اللقاء في اليوم الأول بكلمة ترحيب من قبل المطران جان سليمان ثم وقفة صلاة مع الأب زياد الدومنيكي. وبعدها قدم الأب أمير الدومنيكي محاضرة عن شخصية القديس يوسف التي تحدث عنها البابا فرنسيس في رسالته الرسولية "بقلب أبوي" بمناسبة الذكرى المائة والخمسين لإعلان القديس يوسف شفيعاً للكنيسة الجامعة.
وبعد فترة استراحة استؤنف المنهاج بانطلاق الشبيبة إلى ورش العمل التي قسّمت إلى ثمانية مجاميع، ترأسها الآباء الكهنة والراهبات والعذارى المكرسات، لمناقشة الأسئلة التي تخص حياة مار يوسف وانعكاسها على حياتهم.
أما في اليوم الثاني وبعد الصلاة ألقى الأب أمير الدومنيكي محاضرة عن مفهوم الزواج في زمننا المعاصر وأسلوب اختيار شريك الحياة، بالإضافة إلى معنى الزواج في القانون الكنسي.
وبعد استراحة قصيرة تبادلت المجاميع فيما بينها المواضيع التي تداولوها في اليوم الأول، مجسدين المشاكل والمعوقات التي تواجههم على شكل رسومات، لتجد المجموعة الأخرى الحل لها بنفس الطريقة.
تضمّن المهرجان كذلك فعاليات ونشاطات مختلفة بالإضافة الى السوق الخيري.

 

يمكنكم مشاهدة الصور الخاصة بهذا اللقاء في صفحتنا على الفيسبوك من خلال الرابط التالي:

 

https://www.facebook.com/media/set?vanity=Ascensioniq&set=a.4657959127626099