You are currently viewing يوسف بطرس شماسا إنجيليا على يد البطريك ساكو

يوسف بطرس شماسا إنجيليا على يد البطريك ساكو

إعداد : قحطان غسان إسكندر
تصوير : مهند رمزي السماك








على يد البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو تم رسامة ستّة شمامسة إنجيليين لأبرشية بغداد , من ضمنهم : يوسف بطرس من خورنتنا الصعود . وذلك في يوم الجمعة 6/12/2013 ، في كنيسة مار يوسف – الخربندة .

وحضر الرسامة المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي وكهنة وشمامسة من مختلف كنائس الأبرشية بمشاركة جوق كنارة الروح ( جوق البطريركية الكلدانية ) وبالإضافة إلى أخوية قلب يسوع الأقدس في كنيسة الصعود وبعض من معلمي ومعلمات التثقيف المسيحي في كنيستنا .

بعدها أقام الشماس يوسف مأدبة عشاء على شرف الحاضرين في قاعة كنيسة الصعود , شكر من خلالها الحاضرين على دعمهم وصلاتهم له و وإعتبر هذه الرسامة خطوة جديدة في حياته لخدمة الكنيسة والشعب .

يذكر أن هذه الرسامة الإنجيلية منحت إلى ستة شمامسة من أبرشية بغداد هم: حكمت ايشو من خورنة مريم العذراء سيدتنا للقلب الأقدس , عماد داود وبسّام صبري من خورنة مار كوركيس , سلام اسرائيل من خورنة مار ايليا , وائل متي من خورنة مار يوسف ,بالإضافة إلى يوسف بطرس من خورنة الصعود .

موقع كنيسة الصعود يتمنى الموفقية للشمامسة الجدد  وبالأخص للشماس يوسف , طالبين منه أن يكون خادماحقيقيا لكنيسته وشعبه , وأن تزيده هذه الرسامة إصرارا على السير على خطى ربنا يسوع المسيح .

إضغط هنا لمشاهدة أكثر من 50 صورة خاصة بهذه المناسبة