You are currently viewing يوم الشبيبة ضمن مهرجان كنيسة مار إيليا الحيري

يوم الشبيبة ضمن مهرجان كنيسة مار إيليا الحيري

ضمن مهرجانها السنوي خصّصت كنيسة مار إيليا الحيري اليوم الثاني من المهرجان والموافق الجمعة 2018/10/19 يوماً للشبيبة تزامناً مع سينودس الشبيبة المنعقد في الفاتيكان، حيث شاركت شبيبة كنيستنا مع الشبيبة الحاضرين من عدد من كنائس بغداد وبحضور عدد من الآباء الكهنة.

تضمن اللقاء محاضرة للأب مارتن بني تحدث فيها عن حياة الشباب اليوم وهل أن الشاب -والإنسان عموماً- مخيّر أم مسيّر في حياته، حيث أوضح أن الله خلق الإنسان حرّاً وأعطاه الحرية الكاملة والوعي الكامل لاتخاذ قراراته، وكذلك وهبهُ الذكاء العقلي والذهني والجسدي والعاطفي والروحي ليستطيع من خلاله ومن خلال علاقته مع الله أن يميّز ويتّخذ القرار المناسب في كل مراحل حياته.

ثم قدّم بعض الشباب خبرات متنوعة من حياتهم وكان من بينهم راعي كنيستنا الأب فادي نظير، إضافة الى الشاب صفا الذي التقى بقداسة البابا فرنسيس بروما من خلال مشاركته بسينودس الشبيبة الذي أقيم في شهر تشرين الأول الحالي.

تخلل المنهاج بعض المسابقات الترفيهية وتناول وجبة الغداء، ثم خُتم اللقاء بأمسية تراتيل أقامها جوق كنيسة كوخي. يُقام هذا المهرجان بمناسبة عيد مار إيليا ويستمر على مدى أربعة أيام من الثامن عشر وحتى الحادي والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري.