You are currently viewing صعود ربنا يسوع المسيح إلى السماء

صعود ربنا يسوع المسيح إلى السماء

في ذكرى صعود ربنا يسوع المسيح إلى السماء، إحتفلت كنيستنا الصعود بإقامة القداس الإلهي مساء يوم الخميس 18 أيار 2023، ترأسه راعي الخورنة الأب فادي نظير وعاونه الأبوين نشأت توزا وحنا قلو، وبحضور الأخوات الراهبات بنات مريم الكلدانيات، والأخوات الراهبات الدومنيكيات الكاترينات، وحشد من المؤمنين المحتفلين من مختلف الكنائس حيث غصّت بهم الكنيسة.
تحدّث الأب فادي في عظته عن آخر لقاء ليسوع مع تلاميذه قبل صعوده إلى السماء، وأوضح أن التلاميذ كانوا فرحين رغم انفصال يسوع عنهم، وهذا يعود لسببين، الأول أن صعود يسوع الى السماء هو إتمام لرسالته، فهو اليوم يجلس عن يمين الآب حاملاً معه كل البشرية، إذ أنه حمل أوجاعنا وإنسانيتنا، ودورنا نحن هو أن نحافظ على إيماننا بيسوع المسيح لنكون جالسين عن يمين الآب من خلاله. وتابع، أما السبب الثاني فهو أن يسوع قبل صعوده إلى السماء وعد بأنه سيرسل روحه القدوس، لكي يكون حاضراً معنا ويقوينا، إلى جانب أننا نكون قادرين على حمل ونشر رسالته وهذا لا يتحقق إلا بصعوده. ثم دعا الجميع إلى الصلاة من أجل أن يكون الرجاء حاضراً دوماً في حياتنا لكيما نقدر أن نعطيه لبعضنا وبالتالي نعيش حياتنا المسيحية مثلما يريد الرب منا.
وختاماً، شكر راعي كنيستنا كل من الأبوين نشأت توزا وحنا قلو على حضورهما ومشاركتهما في الذبيحة الإلهية، وأيضاً شكر كافة الحاضرين على مشاركتهم في عيد كنيستنا.